TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بترو رابغ" توقع اتفاقيات لتعديل وإعادة صياغة قروض "المساهمين المؤسسين"

"بترو رابغ" توقع اتفاقيات لتعديل وإعادة صياغة قروض "المساهمين المؤسسين"
مصنع تابع لشركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترو رابغ)
بترو رابغ
2380
-17.13% 8.27 -1.71

الرياض - مباشر: أعلنت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترو رابغ) عن توقيع اتفاقيات تعديل وإعادة صياغة، لقروض المساهمين المتجددة المقدمة من كل من شركة (أرامكو السعودية) وشركة سوميتومو كيميكال المحدودة (المساهمين المؤسسين).

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الخميس، أنه بموجب هذه الاتفاقيات تنازل المساهمون المؤسسون بشكل نهائي وغير مشروط عن التزام "بترو رابغ" بسداد مليار دولار (3.75 مليار ريال) من المبلغ الإجمالي لقروض المساهمين المتجددة القائمة أو 500 مليون دولار (1.88 مليار ريال) بموجب كل قرض من قروض المساهمين المتجددة، بالإضافة لأية عمولة مستحقة عليها.

وأشارت إلى أن هذه الاتفاقيات تعتبر اتفاقيات مع أطراف ذات علاقة حيث يعتبر المساهمون المؤسسون من المساهمين الكبار في الشركة حيث يملك كل منها 37.5% من أسهم الشركة.

كما لفتت إلى أنه من المتوقع أن يكون لإلغاء مديونيات بترورابغ بموجب الاتفاقيات أثر إيجابي على الوضع المالي للشركة، والذي سيتم الإعلان عنه لاحقاً.

ونوهت الشركة إلى أن هذه الاتفاقيات تؤكد على الدعم المستمر من جانب المساهمين المؤسسين لتحسين الوضع المالي لشركة بترو رابغ، وتسهيل استراتيجية التحول الخاصة بها.

وأعلنت "بترو رابغ"، في وقت سابق، عن إبرام كل من شركة أرامكو السعودية وشركة سوميتومو اتفاقية بيع وشراء، تستحوذ بموجبها أرامكو على 375.97 مليون سهم من أسهم شركة سوميتومو في شركة بترو رابغ تمثل 22.5% من رأس المال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

نمو تحويلات الوافدين بالسعودية 21.5% في يوليو..وتبلغ 21.5 مليار دولار خلال 7أشهر

أرباح المصارف التجارية بالسعودية ترتفع 22.9% خلال يوليو

موجودات البنك المركزي ترتفع إلى 1.85 تريليون ريال بنهاية يوليو 2024